العسل مادة غذائية حلوة ولزجة يصنعها نحل العسل وبعض الحشرات ذات الصلة، مثل النحل غير اللاسع. يُنتج النحل العسل من الإفرازات السكرية للنباتات أو من إفرازات حشرات أخرى عن طريق القلس والنشاط الأنزيمي وتبخر الماء، وفي المختصر، يجمع النحل السكر بشكل أساسي من رحيق الأزهار الغني بالسكر، وبمجرد دخولهم خلية النحل ، يقومون بافراغ الرحيق المهضوم داخل خلايا مسدسة الشكل يصنعونها من شمع العسل لتكون كمستودعات غذائية للنحل وصغارهم، وتعتمد الرائحة واللون والطعم على أنواع الزهور التي يتم زيارتها، ويتم إنتاج بعض أنواع العسل المرغوبة تجاريًا من البرسيم بواسطة نحل العسل المحلي.

من الناحية التغذوية ، تحتوي ملعقة كبيرة من العسل (21 جرامًا) على 64 سعرًا حراريًا و 17 جرامًا من السكر، بما في ذلك الفركتوز والجلوكوز والمالتوز والسكروز، ولا يحتوي فعليًا على ألياف أو دهون أو بروتين، كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة أقل من 1٪ من RDI والعديد من الفيتامينات والمعادن، ولكن سيتعين عليك تناول الكثير منه لتلبية متطلباتك اليومية.

محتوى السكر في العسل له فوائد عدة ومنها تغذية البشرة باعتباره مرطبًا طبيعيًا، فهو يساعد على احتباس الماء بشكلٍ طبيعي وبالتالي يكون تأثيره في عملية الترطيب فعالة، كما تساعد التأثيرات المضادة للبكتيريا على محاربة حب الشباب عن طريق تثبيط نمو البكتيريا، وتساعد أيضاً الخصائص المضادة للالتهابات في تقليل احمرار وتورم الشوائب وأمراض الجلد الأخرى، ومن ناحية أخرى تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على تعزيز مرونة الجلد.

ومن الظاهر بعد العديد من التجارب أن فوائد العسل ستكون أقوى في حال تم خلطه مع مكونات طبيعية أخرى، مثل وضع حبوب الثوم معه لتكون نتائجه مذهلة في محاربة الخلايا السرطانية والالتهابات، أو خلطه مع الحليب، فهذين المكونان قويان ويقدمان العديد من الفوائد الصحية الواعدة. على وجه الخصوص، قد تحسن نوعية النوم، وتعزز قوة العظام، وتعزز صحة القلب

أما عن شركتنا TDA Flavors هي الشركة الوحيدة في تركيا التي لديها معدات اختبار جودة العسل ومدى نقاؤه لتكون قادرة على استخلاص نكهته الطبيعية دون اي تغيير في بنيتها أو تركيبتها، ومن هنا تبدأ بإنتاج نكهة العسل الطبيعية ذات الطعم الأصلي الذي يتم استخدامه في العديد من الحلويات والمأكولات ومستحضرات التجميل، ومن نصائحنا لمعرفة العسل الغير مغشوش، هناك تجربة باختبار الحرارة، اغمس عود الثقاب في العسل وأشعله. إذا احترق ، فعسلك مغشوش، ويمكنك تحديد الفرق بالتذوق والشم أيضًا. العسل الصافي له رائحة حلوة مميزة وواضحة، والعسل الخام عند تناوله يترك إحساسًا بالوخز البسيط في الحلق.

أما عن أفضل عسل في الشرق الاوسط والعالم، فأنت بحاجة لتجربة العسل التركي، فتركيا هي أفضل دولة منتجة للعسل في العالم بأسره حسب تقرير منظمة الأغذية العالمية، ولديها أفضل إنتاج من عسل الصنوبر في العالم، حيث ينتج حوالي 92٪ من عسل الصنوبر في منطقة بحر إيجة، كما حصلت تركيا أيضًا على شهادة أحد أفضل المنتجين العضويين في العالم.

نكهات TDA:

تعتمد شركتنا على استخراج النكهات من مصادر طبيعية لتكون مطابقة للطعم الأصلي بنسبة عالية جداً بل ومطابقة تماماً للنكهة الحقيقية، ويتم التصنيع بإشراف اختصاصيين وخبراء في هذا المجال لنقدم لكم منتجات عالية الجودة من المنكهات الغذائية، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال متجرنا الإلكتروني، اضغط هنا لزيارة متجرنا والتعرف على المزيد من المنكهات الغذائية.

Tell us which flavor you want to try
You can order more than one flavor
Tell us which flavor you want to try
You can order more than one flavor
Overlay Image
أخبرنا عن النكهة التي تريد تجربتها
يمكنك طلب أكثر من نكهة
أخبرنا عن النكهة التي تريد تجربتها
يمكنك طلب أكثر من نكهة