ماء الورد هو ماء منكه مصنوع من نقع بتلات الورد في الماء، كما يتم تصنيعه أيضاً من نواتج تقطير بتلات الورود، وأيضاً يمكن تكثيفه لإنتاج زيت الورد لاستخدامه في العطور.

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في التئام الجروح بشكل أسرع، ويمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة العدوى التي من الممكن أن تنتقل عبر الجروح والحروق. يمكن أن تساعد أيضًا في التئام الجروح والحروق وحتى الندوب بشكل أسرع…

ماء الورد مفيد للبشرة أيضاً، فهو معروف بقدرته على موازنة الزيوت الطبيعية، وتقليل ظهور الاحمرار المؤقت، وترطيب بشرتك بشكل طبيعي ، وتوفير الحماية المضادة للأكسدة، وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وخلق مظهر أكثر نعومة، وتقليل ظهور الحجم الكبيرللمسام بشكلٍ مؤقت.

يمكن أن يساعد ماء الورد على تنعيم البقع الداكنة وانتفاخ العيون دون تهيج، في المرة القادمة التي تستيقظين فيها بعيون منتفخة، لا تفزعي! انقعي القليل من الفوط القطنية في بعض ماء الورد وضعيها حول عينيك لمدة خمس دقائق، سيساعدك هذا على الفور في تقليل أي انتفاخ أو تغير في اللون ويجعلك تبدين أكثر حيوية.

كما يعد الطبخ بماء الورد طريقة بسيطة لرفع مستوى الأطباق الحلوة والمالحة، استخدمه لإضافة عنصر زهري إلى الأطعمة المجمدة مثل القريدس وبعض الحلويات والمشروبات ايضاً، وللمخبوزات مثل البسكويت والكب كيك، جرب بضعة نقاط منه في لتر من ماء الشرب البارد، ستشعر حتماً بالانتعاش.

عبر العديد من الثقافات المختلفة، يشيع استخدام ماء الورد في وصفات الحلوى، فيما يلي بعض الطرق التي تستخدمها مختلف المطابخ:

في الهند: ماء الورد موجود في العديد من الحلويات الهندية، والتي تعرف باسم ميتاي أو ميشتي. من بين حلويات ديوالي الشعبية، غالبًا ما يكون ماء الورد عبارة عن (علاج بارد وعصير) وليانغشا (حلوى مقلية) شهية بنكهة ماء الورد.

الشرق الأوسط: غالبًا ما يكون ماء الورد في وصفات الحلاوة الطحينية والحلوى التركية وأحيانًا البقلاوة. إنه مكون رئيسي في بودنغ الأرز اللبناني بماء الورد، وفي الرز بحليب أيضاً.

فرنسا: يوجد ماء الورد أحيانًا في المعجنات الفرنسية مثل المادلين والماكارون وحلوى فستق بالميرز الشهية.

وأغلب المناطق الأخرى تقدم العديد من المشروبات بماء الورد، فتعد إضافة القليل من ماء الورد طريقة رائعة لرفع مستوى الكوكتيل على الفور مثل عصير هاواي وروسفرو، روبي روز وبالوما، وغيرها من المشروبات الرائعة مثل الجلاب المنتشر خاصةً في سوريا ولبنان.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافته إلى عصير الليمون والفراولة لتحقيق التوازن بين نكهات الفاكهة اللاذعة في تلك المشروبات.

نكهات TDA:

تعتمد شركتنا على استخراج النكهات من مصادر طبيعية لتكون مطابقة للطعم الأصلي بنسبة عالية جداً بل ومطابقة تماماً للنكهة الحقيقية، ويتم التصنيع بإشراف اختصاصيين وخبراء في هذا المجال لنقدم لكم منتجات عالية الجودة من المنكهات الغذائية، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال متجرنا الإلكتروني، اضغط هنا لزيارة متجرنا والتعرف على المزيد من المنكهات الغذائية.

Tell us which flavor you want to try
You can order more than one flavor
Tell us which flavor you want to try
You can order more than one flavor
Overlay Image
أخبرنا عن النكهة التي تريد تجربتها
يمكنك طلب أكثر من نكهة
أخبرنا عن النكهة التي تريد تجربتها
يمكنك طلب أكثر من نكهة